حريتك تنتهي عند بداية حرية الاخرين


    ماقالته الصحف يوم 26/10/2009

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 24/09/2009
    العمر : 28
    الموقع : في طور الانجاز

    ماقالته الصحف يوم 26/10/2009

    مُساهمة  admin في السبت سبتمبر 26, 2009 3:30 pm

    1 جريدة الاهرام المصرية
    lol!




    الرياضة

    44854 ‏السنة 133-العدد 2009 سبتمبر 26 ‏7 من شوال 1430 هـ السبت
    lol!




    صحف الجزائر تواصل الحرب الكلامية
    قبل الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم
    ‏‏ ومدرب زامبيا يستدعي‏18‏ لاعبا محترفا
    كتب : أحمـد طاهر
    واصلت الصحف الجزائرية حربها الكلامية قبل الجولتين المقبلتين لكل من مصر والجزائر في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال‏2010‏ والتي من شأنها ايجاد تأثير سلبي علي منتخبنا الوطني قبل مباراته المرتقبة أمام زامبيا في كيجالي يوم‏10‏ أكتوبر المقبل‏.‏

    لقد ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أن رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوه انتهز فرصة وجوده في مصر لحضور مؤتمر الكونفيدرالية الافريقي الذي احتضنته القاهرة مؤخرا للحديث مع نظيره الزامبي كالوشا بواليا رئيس الاتحاد الزامبي مطالبا إياه بضرورة تحلي منتخب زامبيا بالنزاهة في المواجهة المقبلة مع مصر باستاد شيليلا مبوبي خاصة بعدما ترددت شائعات عن استعانة المدير الفني الفرنسي لزامبيا ببعض اللاعبين المحليين فقط للمباراة الا ان بواليا أكد لروراوه خوض المباراة المقبلة أمام مصر بكل جدية للفوز بنقاط المباراة وضمان التأهل الي كأس الأمم الافريقية بانجولا‏2010‏ علما بأن المقابلة الأخيرة لزامبيا أمام رواندا ستكون في العاصمة كيجالي‏.‏

    وأضافت الصحيفة أن روراوه تحدث في الموضوع نفسه مع عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي في اشارة من الجانب الجزائري لتفادي أي طارئ يفسر حسابات الجانب الجزائري وأضافت ان اتحاد الكرة المصري لن يقف هو الآخر مكتوفي الأيدي وتحدثت عن مساع حثيثة يجريها سمير زاهر وبعض الأطراف الفعالة في الكرة المصرية مع الطرف الرواندي لحثه علي الوقوف الند للند في وجه المنتخب الجزائري يوم‏11‏ أكتوبر المقبل‏.‏

    بينما ذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أن سمير زاهر حذر منتخب مصر من خطورة التفكير من الآن في مباراة الجزائر الأخيرة يوم‏11‏ نوفمبر المقبل والدخول في حسابات فارق الأهداف قبل المباراة التي سيخوضها أمام زامبيا ودعا زاهر الي ضرورة التركيز في المباراة المقبلة لأن المنتخب الزامبي خطير جدا لما يتميز به من اللعب السريع إضافة الي عودة بعض اللاعبين الغائبين في مباراة الجزائر الأخيرة‏.‏

    من ناحية أخري قالت صحيفة زامبيا بوست إن المدير الفني الفرنسي رونار سيدخل في معسكر مغلق بدءا من الأحد المقبل وحتي موعد مباراته المقبلة‏.‏ وأشارت الي ان المدير الفني فاجأ الأوساط الكروية في زامبيا باستدعائه‏18‏ لاعبا محترفا في المعسكر المقبل استعدادا لمباراة مصر‏.‏

    وقالت علي لسانه انه استدعي كلا من مبيسوما وكاتتجوا نجما المنتخب المحترفين بجنوب افريقيا وألمانيا‏.‏



    جريدة العربي المصرية
    lol!

    إذا لم نتأهل إلى كأس العالم فهو قَدرُنا وليس تقصيراً من أحد

    لا صوت يعلو فى الشارع الكروى المصرى فوق صوت موقف المنتخب المصرى فى تصفيات كأس العالم فمهما وصلت مباريات الدورى من إثارة ومتعة لن تبعد عشاق كرة القدم المصرية عن التفكير فى المنتخب وفى تحقيق الحلم المونديالى الذى غاب عن الكرة المصرية كثيراً.. ووسط أحلام وطموحات المصريين وحالة القلق التى تسيطر عليهم خوفاً من ضياع الحلم، التقينا الكابتن شوقى غريب المدرب العام للمنتخب المصرى والذى لم يتردد لحظة وبصراحته المعهودة فى الإجابة على ما طرحناه وكان الحوار.
    { كابتن شوقى القلق الذى يسيطر على الشارع الكروى من عدم التأهل إلى كأس العالم فى محله؟
    }}من حق الناس أن تقلق.. لكن ليس من حق أحد أن يتحدث عن ضياع الأمل فى الوصول إلى كأس العالم.. الأمل موجود وسنظل نتمسك به حتى آخر صافرة للحكم فى مباراة المنتخب أمام الجزائر.. وحسابات مباراة الجزائر ليست فى تفكيرنا على الإطلاق خلال هذه الفترة.
    { قلت إن الأمل فى الوصول إلى كأس العالم موجود لكن بصراحة مصر أم الجزائر أيهما الأقرب لتحقيق الحلم؟
    }}بعد فوز الجزائر على زامبيا أصبحت الفرصة بيننا وبين الأشقاء الجزائريين فى الوصول إلى كأس العالم متساوية الموقف كان سيكون صعباً علينا كفريق مصرى لو فازت زامبيا فى المباراة الأخيرة على الجزائر واحتفظت بفرصتها فى الوصول إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا أما الآن فموقف مختلف والحظوظ متساوية.
    { معنى هذا أنك تستسهل مباراة زامبيا المقبلة؟
    }} فى هذه التصفيات مفيش مباراة سهلة ومباراة صعبة الفرق فقط فى حظوظ كل فريق.. زامبيا ضاعت فرصتها فى التأهل وبالتالى الطموح لمباراة سيكون أقل والحافز لدينا كفريق مصرى سيكون كبيراً ويبقى أن هذه المجموعة ليست لها حسابات واضحة نحن فزنا على رواندا والجزائر تعادلت معها وهى التى فازت علينا بالطبع ظروف كل مباراة تتحكم بصورة كبيرة فى نتيجتها ونتمنى أن تكون ظروفنا أمام زامبيا جيدة.
    { البعض يشغل باله بفارق الأهداف الذى يأتى لصالح الجزائر.. هل هذا الفارق مصدر قلق بالنسبة لكم كجهاز فني؟
    }}على الرغم كما قلت لك إننا لا نفكر فى أى شيء يخص مباراة الجزائر إلا أننا إذا فزنا على زامبيا ووصلنا إلى مباراة الجزائر كل ما أستطيع قوله إن الجزائر فازت علينا على ملعبها 3/1 وأقل شيء يمكن أن نحققه الفوز عليها فى القاهرة 3/ صفر وأى نتيجة أقل من ذلك يعتبر فشلاً بالنسبة لنا.
    { وإذا فزنا كما تقول ولكن المحصلة النهائية جاءت عدم التأهل إلى كأس العالم أليس فشلاً؟
    }}بمعايير ومقاييس كرة القدم لن يكون فشلاً لأن وقتها سيكون حققنا كل ما هو مطلوب منا أن نصل إلى 13نقطة بعد أن كان رصيدنا نقطة واحدة فى المجموعة إعجاز الفشل من وجهة نظرنا كجهاز فنى يتمثل فى عدم الوصول إلى رقم «13» من النقاط أما إذا وصلنا إليه ولم نتأهل بسبب فارق هدف فهذا يعود إلى القسمة والنصيب والقدر.. وليس لأى تقصير من جانب الجهاز الفنى واللاعبين ولا حتى من اتحاد الكرة.
    { وأنتم كجهاز فنى مش خايفين من عواقب عدم التأهل إلى كأس العالم؟
    }}بص خلينا الأول نعترف إنه مفيش نظام فى مصر يحكم المسألة التدريبية بعد 3 مباريات فقط فى الدورى ثم الاستغناء عن أكثر من مدرب فى أندية كبيرة فى حجم الزمالك والإسماعيلى وإنبى والاتحاد وغيرها.. وعن نفسى لا أعتقد أن التعامل مع الجهاز الفنى للمنتخب من قبل اتحاد الكرة سيكون بمثل هذه الطريقة لأننا جهاز فنى صُرف عليه الكثير حتى يحصل على الخبرة المناسبة لكى يفيد المنتخب والكرة المصرية ومن مصلحة الجميع الحفاظ على الجهاز الفنى للمنتخب بالكامل.
    { وإذا قدر وتمت إقالتكم من قبل اتحاد الكرة؟
    }}لا تقلق ساعتها هندرب.. هندرب.
    { مش فاهم؟
    }}يعنى مش هنقعد فى البيت مصر كلها عدد المدربين الفئة الأولى بها 10 مدربين أو أكثر قليلاً منهم 4 فى جهاز المنتخب الوطنى ولو ضربت مثلاً بالكابتن حسن شحاتة بصفته رئيس الجهاز إذا خرج من المنتخب فى أى لحظة سيجد أكثر من منتخب لتدريبه وذلك بإنجازاته وانتصاراته التى حققها وهكذا الحال بالنسبة لباقى أفراد الجهاز الفني.
    { وعدم التأهل إلى كأس العالم ألا يقلل من تلك الإنجازات التى حققتموها مع المنتخب؟
    }}الإنجازات التى حققها جهاز الكابتن حسن شحاتة لم يسبق أن حققها أى مدرب آخر مع المنتخب الوطنى وعدم الوصول إلى كأس العالم لن يقلل من هذه الإنجازات لأنه كما قلت وقدر لنا عدم التأهل إلى المونديال فلن يكون بتقصير من أحد، المنتخب معنا 5 سنوات فى إنجازات متواصلة والشعب المصرى كله شاهد على الإنجازات التى تحققت على يد الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الكابتن حسن شحاتة ولن ينقص فيها شيء وكل منا له تاريخه بداية من منتخب الشباب وحتى المنتخب الأول.
    { وفكرة الاستقالة أليست واردة؟
    }}لا نفكر فى الاستقالة على الإطلاق، التقدم باستقالة معناه الاعتراف بالتقصير خلال مشوار المنتخب فى تصفيات كأس العالم.. وأياً كانت النهاية فى مشوار هذه التصفيات لن نترك المنتخب بمزاجنا.. ولن نستمر أيضاً بمزاجنا بل بالإنجازات التى حققناها فى 5 سنوات ماضية.
    { مع الإنجازات بماذا تفسر الهجوم المتواصل والتقطيع فى المنتخب وحسن شحاتة وشوقى غريب وحمادة صدقى وأحمد سليمان وغيرهم من أفراد الجهاز الفني؟
    }}تدريب المنتخب حلم كل واحد، كل مدرب فى مصر نفسه يكون فى هذا المكان ومن هنا يتأكد لك أن «التقطيع» فى الجهاز ليس من فراغ، نحن نقبل النقد الموضوعى أما النقد من أجل مصلحة أو غرض شخصى فلا ننظر إليه ولا إلى صاحبه.
    { نعود إلى مباراة زامبيا المقبلة فى حاجة إلى محمد زيدان؟
    }}عودة محمد زيدان إلى المنتخب كان يتوقف على حسن النوايا منه وهذا لم يحدث لم يحاول الاتصال بالجهاز الفنى لكى يبرر ما فعله.. وكل ما حدث وأقوله لأول مرة أننى اتصلت به قبل أن نعلن أسماء مباراة غينيا الأخيرة وأبلغته بمواعيد التجمع فكان رده أن لديه مشكلة مع ناديه ومش عارف ظروفه وانقطع الاتصال بعدها هو لم يحاول الاتصال لكى يحكى عن هذه الظروف ولم يرد علينا حتى نفهم ما يدور فى ذهنه.. والوقت الآن غير مناسب للتحدث فى موضوعه.
    { هناك أصوات تطالب بتأجيل الدورى من أجل مباراة زامبيا ما رأيكم كجهاز فني؟
    }}هذا الرأى مرفوض ولسنا فى حاجة إليه كجهاز فنى للمنتخب آخر مباراة فى الدورى قبل مباراة زامبيا ستكون يوم 23 أى قبل المباراة بـ17 يوما ومن جانبنا منحنا اللاعبين يومى 24 و25 إجازة وبعدها يبدأ المعسكر الخاص بالمباراة والمحدد له منذ فترة طويلة ولسنا فى حاجة إلى أكثر من هذه الفترة لكى نستعد خلالها لمباراة زامبيا المقبلة.. وعلى فكرة من يطالبون بتأجيل الدورى يرددون هذا الكلام ثم يعودون ويردون على أنفسهم.
    { والمباراة الودية ضرورية؟
    }}إلى أبعد الحدود.. وبنسبة مائة فى المائة المباراة قائمة ولن نتراجع عنها.
    { لكن الأجندة الدولية لم تمكنكم من اللعب أمام فريق قوي؟
    }}لن نطلب اللعب أمام الكاميرون أو أى منتخب آخر معظم عناصره من المحترفين بالخارج حتى لا نلعب أمام الصف الثانى أو الثالث له فتكون مهزلة نحن نخطط للعب أمام فريق متجانس يعتمد على عناصره المحلية بشكل كبير جداً.
    { ومن به هذه المواصفات؟
    }}هنك منتخبات نامبيا ومريشيوس وتنزانيا وكينيا وغيرها.
    { واللعب أمام أحد هذه المنتخبات يحقق الهدف المرجو منه؟
    }}هذه المنتخبات تملك التجانس وظهرت بصورة طيبة خلال الفترة الماضية واللعب أمام أحدها سيكون مفيداً للفريق المصري.
    { والمطلوب من اتحاد الكرة خلال هذه الفترة؟
    }}اتحاد الكرة لم يقصر ووافق على توفير طائرة خاصة لسفر الفريق إلى زامبيا وكل ما هو مطلوب فى برنامج الفريق نفذه اتحاد الكرة دون أى تقصير.
    { والتغيير فى صفوف المنتخب أمام زامبيا وارد؟
    }}كل ما أعرفه أن محمد شوقى هو اللاعب الوحيد الذى سيغيب عن المباراة لظروف الإيقاف.. وكل العناصر فى الصورة وهناك عناصر أخرى حسب مستواها خلال الفترة المقبلة من المحتمل أن تكون معنا ومن هؤلاء عمرو زكى وميدو وسنتابعهما أكثر من مرة ولو وصلا إلى مستواهما المعروف سيكونان مع المنتخب فى زامبيا.. لسنا فى خلاف شخصى مع أى لاعب ومصلحة مصر والكرة المصرية فوق الجميع.





    lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!
    confused

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 4:19 am